Guidance-and-development1

الدليل الأساسي

الغالبية العظمى من المشاكل الأمنية في ووردبريس هي في واقع الأمر من الممكن السيطرة عليها بسهولة. وفي صلب الموضوع وجوهره مر على الووردبريس مدة طويلة، فهو إلى حد ما نظام آمن. و وجهة النظر هذه قد تأتي بمثابة مفاجأة للبعض ولكن المطورين يجدون ان المشاكل الأمنية على محمل الجد بحيث يطلقون ترقيعات الثغرات بسرعة كبيرة. وواحدة من الأشياء العظيمة في ووردبريس هي سهولة التحديث وسرعة التطوير والتحديثات.

وأيضا في الدليل الأساسي، معظم المشاكل بسبب سوء التقدير والحكم من قبل المستخدم، وبعضها سوء تصميم وتطوير القوالب والإضافات، أو استخدام استضافة سيئة بعض الشيء التي تسبب مشاكل أمنية لمعظم المواقع. هذه السلسلة الأولى ضمن سلسلة من الإرشادات حول كيفية تأمين سكربتات او منتجات ووردبريس، لذلك دعونا نبدأ بشيء غير تقني.

 

 

أساسيات

1. التحديث المستمر للوردبريس

يعمل المطورون على ترقيع النسخ والاصدارات القادمة اي الجديدة فقط، ولا يتم ترقيع ثغرات النسخ والاصدارات القديمة. ولذلك ينصح بتحديث النسخة او الاصدار المستخدم ويتم ذلك بكل بساطة بالضغط على زر التحديث.

 

2. الحفاظ على جهازك الخاص آمنا وشبكة WiFi الخاصة بك آمنة

هذا يبدو ولكن والبرامج الخبيثة واضحة على منزلك الكمبيوتر / واي فاي يمكنها انتهاك والولوج إلى موقعك بسهولة

 

 

3. الحصول على الإضافات الخاصة بك والمواضيع من مستودع رسمي

الاضافات التي يتم تحميلها من جوجل من مواقع أخرى غير رسمية او مواقع غير مرخصة، بإمكان الاضافات ان تكون ملغمة ببرامج ضارة وقد تضر موقعك وجهازك الخاص. وأظهرت دراسة حديثة ان 8 من 10 نتائج في جوجل بالبحث عن “قوالب ووردبريس مجانا” ان القوالب التي يتم تحميلها بها تشفيرات وبرمجيات خبيثة تم وضعها بها. ولذلك يفضل أخذ القوالب و الإضافات من مصادرها الرسمية والتي تم تجربتها من قبل خبراء ومستخدمين آخرين وتتميز بتقييمات عالية من المستخدمين ومجمل المطورين الموثوق بهم. وينصح بإسخدام الاضافات المستضافة عبر wordpress.org للمساعدة على تحسين المجتمع الإلكتروني بالموقع المذكور سلفا ولجميع المستخدمين. واستخدام الادوات بشكل عشوائي من المواقع الاخرى الغير رسمية فإنك تبحث عن المشاكل والمتاعب

 

4. اختيار استضافة قوية

الاستضافة الجيدة لا تعمل النسخ الإحتياطي لموقعك فقط حينما تكون في خوادم مشتركة، وإنما تجنب وتمنع المواقع الاخرى على الخادم بك من التأثير ببعضها البعض، والتي للأسف شائعة بكثرة في بعض المواقع والاستضافات الكبيرة. وينبغي أيضا ان تكون متخصصة ومهتمة بالرد وتقديم الدعم الأمني للمستخدمين والمستضافين.

 

 

5. استخدام كلمة مرور جيدة

هذا هو الغالب عادة سيئة، ولكن اختيار كلمة مرور قوية هو المهم. إذا كان لديك مشاكل في التذكر أو فقدان كلمة المرور، وهناك العديد من ملحقات المستعرض وتطبيقات الطرف الثالث التي سوف نفعل ذلك لك.

 

6. تحديث الإضافات الخاصة بك وموضوع بانتظام

وكما ترون من استغلال جزء من هذا الموقع، وهناك الكثير من الإضافات مع القضايا الأمنية، وحفظ لهم حتى الآن مع أحدث المطور التصحيح والنقدي وبسيط.

http://wpsecure.net/basics/