برنامج لتشغيل برامج “Windows” في ال “Mac 


في السابق من كان يستخدم نظام تشغيل ما، لا يستطيع استخدام نظام آخر إلا بجهاز آخر. ولكن مع التطور في عالم البرمجيات الكبير، اصبح بإمكان المستخدم تسطيب عده أنظمة في جهاز واحد عبر برامج “virtual machine” او النظام الوهمي او الظاهري، ومن الأمثلة على هذه البرامج:

أو بعمل تقسيم للقرص الصلب “Hard Disk solid” ليتمكن المستخدم من تسطيب النظام الآخر عليه او عن طريق استخدام “bootcamp” في اجهزة “الماك” بإمكان المستخدم العمل بنظام التشغيل “وندوز”. ومن جهة أخرى فعالم البرمجيات واسع حيث تم التوصل إلى تشغيل البرامج الخاصة التي تعمل في أنظمة تشغيل واحدة إلى تشغيلها بالأخرى بواسطة برامج خاصة تتيح لك المجال لتشغيل البرامج دون الحاجة إلى تسطيب أنظمة تشغيل عالية الكلفة. فبإمكانك اليوم استخدام البرامج ادناه لتتمكن من العمل على البرامج التي ترغب بها ولا تتوفر في انظمة تشغيل أخرى. المثال التالي يعمل على نظام “الماك” لشتغيل برامج “وندوز”، باستخدام هذه البرامج ستوفر المال والجهد والوقت والمساحة لجهازك واستخدامك. 

سيتم شرح تنزيل احد البرامج التي تم ذكرها سلفا في تدوينة اخرى.بإمكانك تحميل البرامج من الموقع الرسمي بالضغط على من الروابط بالأعلى 

بإمكانك تحميل احد تلك البرامج من الرابط التالية كل برنامج على حدة: 

برنامج CrossOver

برنامج PlayOnMac

برنامج WinHQ 



وأما بالنسبة لبرنامج WinOnX فإنه متوفر في App Store الخاص ب”الماك” ب 4.99$ دولار