أفضل تطبيقات اندرويد للملاحظات


يحتوي متجر جوجل بلاي على عدد كبير من التطبيقات الخاصة بكتابة الملاحظات، وتختلف بمميزاتها التي تقدمها للمستخدمين من امكانية اضافات صور وفيديو وصوتيات للملاحظة وحتى امكانية تخصيص “ويدجت” تطبيق مُصغر أو اختصار خاص للملاحظة وغيرها الكثير من المميزات. ويقدم كل تطبيق خدمات معينة تقوم بتلبية احتياجات مستخدم معين، والاختيار بين الأفضل منها يحتاج إلى تجربة عدة تطبيقات؛ لذا نستعرض لكم الآن أفضل 5 تطبيقات اندرويد للملاحظات مع الإشارة الى ان الترتيب لا يعني بأن الأفضل في المقدمة.


Evernote

أحد أشهر تطبيقات الملاحظات، يملك 50 مليون مستخدم ويحتوي على مميزات مختلفة مثل التقاط الصور، التذكير الصوتي، قائمة المهام، البحث وغيرها الكثير. وأبرز مميزات تطبيق Evernote هو امكانية عمل تزامن بين الأجهزة المختلفة للمستخدم لتسهيل الوصول والبحث عن الملاحظات من أي جهاز. يقدم التطبيق مساحة 60-ميجابايت شهرياً مجاناً إلى جانب الخدمة المدفوعة من التخزين تقدم 16-جيجابايت مقابل 45$ سنوياً، وفيما يلي مميزات اُخرى.

  • البحث عن الكلمات داخل الصور
  • تنظيم الملاحظات من خلال الدفاتر والوسوم
  • ارسال الملاحظات من خلال الايميل
  • ربط Evernote مع تطبيقات أخرى
  • مشاركة الملاحظات مع الاصدقاء من خلال تويتر وفيسبوك

Google Keep


تطبيق قوقل للملاحظات، لمن يرغب بتطبيق بسيط لأخذ الملاحظات. يقدم مميزات مثل قائمة المهام، كتابة الملاحظات، التقاط الصور، انشاء قوائم، وتسجيل الملاحظات الصوتية في واجهة سهلة وملونة. إلى جانب دعمه لخدمة تحويل الملاحظات الصوتية كتابة. بالإضافة إلى أن الملاحظات يتم تزامنها في حساب قوقل درايف Google Drive وتمكن المستخدم من الوصول إليها من خلال الكمبيوتر، وفيما يلي مميزات اُخرى.
  • استخدام اختصارات للشاشة الرئيسية (ويدجت) لتسجيل الملاحظات
  • تخصيص ألوان مختلفة للملاحظات
  • إمكانية أرشفة الملاحظات غير المهمة

Microsoft OneNote

تطبيق مقدم من شركة مايكروسوفت، يمكن المستخدم من ادارة حتى 500 ملاحظة على جهاز الاندرويد. كما يقدم ايضاً خدمة التزامن لكن على الخدمة السحابية الخاصة بمايكروسوفت SkyDrive. أما الخدمات التي يتميز بها تطبيق OneNote عن باقي التطبيقات هي امكانية الوصول إلى المخططات والرسوم البيانية من مايكروسوفت اوفيس.  بالإضافة لذلك يقدم التطبيق اختصارات الويدجت تساعد في أخذ صور وصوتيات وملاحظات سريعة.

SpringPad

تطبيق مميز على الاندرويد يمكن المستخدم من إضافة مواد مساعدة في الملاحظات مثل ربط مقالة، صورة، تسجيل ملاحظات صوتية، أو حتى تخزين الأماكن القريبة في التطبيق. بالإضافة لذلك يمكن للتطبيقات الأخرى الوصول لتطبيق SpringPad وإضافة ملاحظات مختلفة، وتخصيص ويدجت على الشاشة الرئيسية.

Papyrus


تطبيق مختلف عن التطبيقات التي ذكرناها مسبقاً في القائمة، وهو يسمح للمستخدم بكتابة الملاحظات من خلال خط اليد، أو بإستخدام قلم Stylus. بعد أخذ الملاحظات يمكن تصديرها الملفات بصيغ مختلفة مثل PDF, PNG, JPEG لحفظها أو مشاركتها. يحتوي التطبيق على مميزات أخرى مثل مشاركة الملاحظات عبر الايميل أو التطبيقات الأخرى وغيرها من الخدمات الاعتادية مثل قص ولصق مكونات مختلفة في الملاحظات، قص الصور وتعديلها وغيرها الكثير.

 هذه كانت قائمتنا لـ أفضل تطبيقات اندرويد للملاحظات وسنقوم بإضافة المزيد قريبًا، والى ذلك الحين أخبرونا في التعليقات عن تطبيقات الملاحظات التي تستخدمونها على أجهزتكم الأندرويد، ولمتابعة المزيد من التطبيقات المميزة التي نقوم بنشرها؛ يمكنكم تحميل تطبيق موقعنا الرسمي وذلك من خلال رابط التحميل [اندرويد عربي].